-->
مدونة كيف مدونة كيف
recent

آخر الأخبار

recent
no
جاري التحميل ...
no

موقع Fast.com لقياس سرعة الأنترنت لديك


تعبر سرعة الأنترنت من الأمور المهمة جدا لدى الكثير من مستعملي الشبكة العنكبوتية، وهذا نظرا لطريقة استخدامهم لها، فالشخص الذي يحمل ملفات كثيرة أو يشاهد التلفزيون أو الفيديوهات عبر الأنترنت تهمه كثيرا سرعة الأنترنت المتوفرة لديه ليستطيع المشاهدة بجودة عالية أو يحمل الملفات في وقت قصير.

ولفهم أهمية سرعة الأنترنت بالنسبة لهؤلاء الأشخاص نعطي مثالين بشخصين محمد وعلي، محمد لديه سرعة إتصال قدرها 1 ميغا وعلي لديه سرعة إتصال 4 ميغا، وكلا الشخصين يرغبان في تحميل نفس الملف، فإذا كان محمد يلزمه لتحميل الملف 40 دقيقة فإن علي يمكنه تحميل الملف في مدة 10 دقائق فقط، لأن علي يملك سرعة إتصال بالأنترنت أكبر من محمد بأربعة أضعاف.

وطبعا ليست سرعة الأنترنت الكبيرة شيءا مغري لأي شخص ليقوم بترقية اشتراكه لسرعات أعلى بل يتم الاشتراك في أي خطة من الخطط التي تقدمها شركات الإتصالات السلكية أو اللاسلكية حسب طريقة استخدام كل شخص، فلا يعقل الاشتراك في سرعة عالية من أجل تصفح المواقع وتحميل بعض الملفات البسيطة فقط. بل يجب الاشتراك في خطط الأنترنت حسب الغرض من استخدامها حتى لا يتم خسارة الأموال بدون الحصول على فائدة مقابلة.

وبغرض قياس سرعة الأنترنت يمكن استخدام موقع Fast.com المقدم من قبل شركة NetFlix، فكل ما عليك فعله هو الدخول على الموقع وسيبدأ الموقع بطريقة آلية بالبدأ في قياس سرعة الأنترنت لديك، لتعرف إن كانت متوافقة مع اشتراكك أو أنك تحصل على سرعة أقل من السرعة التي اشتركت بها لدى شركة الإتصالات التي أنت زبون لديها.

لاتنسو مشاركتنا سرعة إتصالكم بالأنترنت والمدينة والدولة التي تتواجدون بها في التعليقات أسفل هذا الموضوع، لنقارن بين سرعات الأنترنت.

عن الكاتب

abdenour abdenour

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة كيف

2016