-->
مدونة كيف مدونة كيف
recent

آخر الأخبار

recent
no
جاري التحميل ...
no

كيف تحفظ خريطة بلدك أو مدينتك على تطبيق خرائط جوجل Google maps "المناطق غير المتصلة"


يعتبر تطبيق خرائط غوغل واحد من أفضل تطبيقات الخرائط للهواتف الذكية، وما يميزه هو أن يشتغل على أغلب أنظمة التشغيل للهواتف الذكية مثلما يشتغل عبر الأنترنت من خلال زيارة موقع خرائط غوغل أو Google Maps على الرابط التالي: https://maps.google.com.

وبسبب ضعف الأنترنت وعدم توفرها في جميع المناطق في بعض بلدان العالم قامت جوجل بإضافة خاصية جديدة لتطبيقها تمكن مستخدميه من حفظ خرائط لأماكن أو مدن معينة للإطلاع عليها في وقت لاحق دون الحاجة للإتصال بالأنترنت، وتزداد أهمية هذه الخاصية أو كما تسميها غوغل في تطبيقها "المناطق غير المتصلة" إذا عرفنا أن العديد من المناطق لا توجد بها تغطية بالأنترنت 3G أو 4G وبالتالي لا يمكن الإتصال بالأنترنت عبر الهاتف النقال وإن وجدت قد تكون مكلفة كثيرا، وبالتالي حفظ بعض الخرائط التي تحتاجها لها.

لحفظ خريطة منطقة أو بلد معين قم بفتح تطبيق خرائد غوغل ثم سجل دخولك عبر حسابك على gùail إن لم تكن قد سجلت الدخول سابقا، بعدها توجه للمنطقة أو المدينة التي تريد حفظها.

بعد تحديد المنطقة التي تريد حفظها، قم بكتابة عبارة ok maps في خانة البحث كما هو مبين في الصورة التالية وإضغط على زر البحث.

بعدها يقوم تطبيق خرائط جوجل بتحديد المنطقة بالإطار الأزرق كما هو مبين في الصورة التالية ويطلعك من خلال الإطار الجديد على مساحة البيانات التي يتطلبها تحميل هذا الجزء من الخريطة ومساحة البيانات الفارغة في هاتفك النقال، ويمكنك أيضا تصغير أو تكبير الإطار مثلما تريد لكن عليك أن تعلم أن ذلك يؤثر على المساحو اللازمة لتخزين الخريطة حيث تقل كلما قلت مساحة الخريطة والعكس صحيح.

بعد الإنتهاء من تحديد المنطقة إضغط على تنزيل
ملاحظة: ليست خرائط كل المناطق قابلة للتحميل، فهناك عدد كبير جدا من المناطق أو المدن لا يمكنك تحميل خرائطها.

بعدها سيطلب منك التطبيق كتابة اسم المدينة، يمكنك الإحتفاظ بنفس الاسم المقترح عليك من التطبيق.
وهكذا يبدأ تطبيق خرائط غوغل في تنزيل المناطق غير المتصلة التي قمت بتحديدها.
وللإطلاع على هذه المناطق غير المتصلة في تطبيق خرائط جوجل Google maps، سجل دخولك للتطبيق بشكل عادي، في القائمة تجد خانة "المناطق غير المتصلة" أو كما تسمى بالفرنسية "Zones hors connexion" أو بالإنجليزية "Offline areas" إضغط عليها وستجد هناك المناطق التي قمت بتحميلها.

عن الكاتب

abdenour abdenour

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة كيف

2016