-->
مدونة كيف مدونة كيف
recent

آخر الأخبار

recent
no
جاري التحميل ...
no

القنوات المفتوحة الناقلة لبطولة كأس أمم أوروبا يورو 2016 لكرة القدم


تعتبر منافسة كأس أمم أوروبا لكرة القدم ثالث أشهار البطولات الرياضية في العالم حسب بعض الإحصائيات بعد الألعاب الأولمبية وكأس العالم لكرة القدم، وهذا يرجع للإهتمام الكبير الذي تلقاه هذه المنافسة ليس في أوروبا فقط وإنما في باقي القارات أيصا وهذا نظرا لشهرة الأندية المشاركة فيها وشهرة الدوريات الأوروبية والنوادي الأوروبية لكرة القدم أيضا.

بلكن هذا الإهتمام الشعبي الكبير بكرة القدم الأوروبية والعالمية أيضا بدأ في السنوات الأخيرة يصطدم بإحتكار بعض القنوات لحقوق بث هذه الدوريات مثل إحتكار شبكة قنوات بين سبورتس لأغلب المنافسات الكروية المهمة في العالم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أي في البلدان العربية مثل بطولات كأس العالم، كأس أمم أوروبا، كأس أمم إفريقيا، الدوري الاسباني، الإنجليزي، الإيطالي، دوري أبطال أوروبا وغيرها من المنافسات الكروية المعشوقة من الجماهير العربية.

هذا الإحتكار تسبب في مشكلة للمشاهد العربي بسبب الأسعار المبالغ فيها بشدة التي تفرضها بين سبورتس على المواطن العربي للاشتراك والتي تفوق في كثير من الأحيان مرتب الموظفين في الشهر، ولهذا يلجأ الكثير من المواطنين العرب الشغوفين بكرة القدم للبحث عن حلول مجانية لمتابعة المنافسات الكروية المفضلة لديهم.

لهذا في هذا الموضوع نقوم بإطلاعكم على أشهر القنوات الناقلة والتي تبث مباريات بطولة كأس أوروبا للأمم 2016 بشكل مجاني ومفتوح:

القنوات الألمانية:
تبث القنوات الألمانية كل مباريات البطولة بشكل مفتوح على قمري أسترا وهوتبريد وهذا نظرا لوجود قانون في ألمانيا كما في في فرنسا وإنجلترا يفرض بث البطولات الكروية الهامة مثل كأس العالم وكأس أوروبا للأمم بشكل مفتوح لتمكين الجمهور من متابعة المباريات مجانا.
المباريات تبث على قناتي zdf و Das Erste وتردد القناتين هو كالتالي:
ZDF: قمر أسترا على التردد 11953 أفقي 27500 أو قمر هوتبيرد على التردد 11054 أفقي 27500
Das Erste على قمر أسترا على التردد 11836 أفقي 27500 أو على قمر هوتبيرد على التردد 11541 عمودي 27500.

القنوات الفرنسية:
تبث قناة TF1 الفرنسية أهم المباريات بشكل مجاني لكن على القمر الصناعي يلزم إمتلاك جهاز ديكودور لفتح القناة، كما تبث قناة TF1 السويسرية باللغة الفرنسية المباريات بشكل مفتوح على قمر أوتلسات 9 درجات شرقا على التردد 12034 عمودي 27500 لكن يمكن إلتقاطها بالأجهزة التي تعمل بنظام HD فقط.


عن الكاتب

abdenour abdenour

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة كيف

2016