-->
مدونة كيف مدونة كيف
recent

آخر الأخبار

recent
no
جاري التحميل ...
no

شرح التسجيل في تويتر وطريقة استخدامه




تويتر هو موقع شبكات اجتماعية تم انشاؤه سنة 2006 يقدم خدمة تدوين مصغر يتيح لك إرسال رسائل لأصدقائك ومتابعيك أياً كان عددهم مرة واحدة بحد أقصى 140 حرف للرسالة الواحدة، وبمجرد إرسالة الرسالة يظهر لديهم تنبيه على أجهزة الموبايل أو على الكومبيوتر، وبالمقابل لو أرسل أصدقاؤك رسائل عبر تويتر ستظهر لديك فتبقى على اطلاع دائم بما يقولون ويبقون على اطلاع دائم بما تقول.
وقد تظنون أن تحديد الحد الأقصى للرسائل ب 140 حرف عيب كبير في تويتر لكن عندما تتفاعلون معه ستكتشفون أنها ميزة رائعة، لأنها تجبر المتحدث على أن يكون كلامه مركز, مباشر, وذو معنى. وكما يقول المثل: “خير الكلام ما قل ودل”!

شرح التسجيل في تويتر:

للتسجيل في تويتر إذهب إلى الموقع التالي: www.twitter.com ثم إتبع الخطوات التالية:
ستظهر لك هته الصفحة بعد دخولك للموقع لتغيير اللغة قم بالضغط على المكان المبين في الصورة وكما تلاحظ فاللغة العربية متوفرة ويمكنك استعمال الموقع بها.


بعدها قم بإدخال معلومات التسجيل الخاصة بك كما هو موضح في الصورة التالية:
أما إذا كنت تستخدم اللغة العربية فستضهر لك صفحة التسجيل بالشكل التالي:

بعدها ستظهر لك الصفحة التالية للتأكيد معلوماتك وأهم شيئ للقيام بإختيار اسم المستخدم الخاص بك حيث يجب أن يكون مكونا من أحرف لاتينية ولاتقبل الأحرف العربية ويمكنك أن تستخدم أيظا الأرقام واسم المستخدم هو الذي تمنحه لأصدقائك لمتابعتك فمثلا لنفرض أنك إخترت اسم example سيصبح حسابك في تويتر كالتالي: www.twitter.com/example لإو @example أما ااسم الكامل فيمكنك كتابته باللغة العربية أو أي لغة تريد.

ثم ستظهر لك الصفحة التالية إضغط على next للمواصلة


بعدها سيطلب منك تويتر متابعة 5 أشخاص على الأقل من بين أشهر الشخصيات الموجودة على تويتر إضغط على follow أو متابعة لمتابعة الأشخاص الذين ترغب في متابعته ثم إضغط على next

ثم ستظهر لك صفحة أخرى لمتابعة أشخاص آخرين قم بالضغط على skip للمواصلة
بعدها ستظهر لك الصفحة التالية لتقوم بإختيار صورة شخصية لحسابك وأيظا كتابة وصف قصير تصف به نفسك


الآن بقيت لك خطوة واحدة لإنهاء تسجيلك وهي تأكيد بريدك الإلكتروني الذي سجلت به

إذهب إلى بريدك الإلكتروني الذي سجلت به وستجد رسالة من تويتر تحتوي على رابط تفعيل الحساب

والآن استكملت تسجيل حسابك في تويتر ويمكنك البدأ في نشر تحديثات على حسابك أو متابعة تحديثات الآخرين
إذا أردت متابعة أصدقائك يمكنك متابعة أصدقائك عن طريق النقر على زر imprt your contact ثم قم بالسماح لتوبتر باستيراد عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بك بعدها سيعرض عليك تويتر كل أصدقائك الذين يملكون حسابات لمتابعتهم


كيفية كتابة تحديث:

إذا أردت أن تقوم بالتواصل مع متابعيك عليك بكتابت تحديث جديد أو مايصطلح عليه بالتغريدة لتخبرهم بما تريد للقيام بذلك إضغط على الزر المبين في الصورة:

 طريقة لمتابعة الأشخاص الذين تهتم بهم:

يمتلك الكثير من المشاهير والشخصيات العامة حسابات على تويتر تجعلهم قادرين على التواصل مع العالم خارج الإطار الرسمي، كل ما عليكم فعله هو الدخول على صفحته والضغط على Follow، وبمجرد أن يكتب أي شيء سيظهر لديك.

وهته بعض حسابات الشخصيات الشهير على تويتر يمكنك أن تقوم بمتابعتها:


- الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: @HHShkMohd

- الملكة رانيا: @QueenRania

-الرئيس أوباما: @BarackObama

ويوجد كذلك إعلاميين معروفين مثل:

- يسري فودة: @YosriFouda

- أحمد منصور: @Ahmed_Mansor

- فيصل القاسم: @kasimf

ندعوك لمتابعة حسابنا على تويتر  

معلومات عن تويتر:

تستطيع التغريد 1000 تغريدة فقط باليوم من ضمنها الرتويت وتنقسم على الساعات أيضًا ، وتستطيع ارسال 250 رسالة خاصة باليوم فقط
تستطيع عمل فلو ل1000 شخص باليوم كحد أقصى، وبعد عمل فلو ل2000 شخص للحساب لايمكنك اضافة أحد الا حسب الريشو الخاص بك
الريشو – هو عبارة عن نسبة يتم حسابها من قبل تويتر انطلاقا من عدد متابعيك وعدد الأشخاص الذين تابعتهم وهذا من أجل محاربة السبام.

لتفاصيل الرشيو وسياسات التغريد راجع موقع تويتر هنـــــــــــا

أسئلة مهمة:

ما هو retweet وreply؟


retweet يقوم بإعادة نشر تلك التويتة على حسابك فيراها كل أصدقائك.
استخدم ذلك الزر حين تقرأ تويتة أعجبتك وتود نشرها مرة أخرى.

أما زر reply فتستخدمه عندما تود الرد على تلك التويتة فيظهر لك علامة @ واسم الشخص الذي تود الرد عليه، ليتم تنبيهه أن هذه التويتة موجهة له.

كيف تعرف التويتات الموجهة إليك:

إضغط على تواصل أو connect الموجودة في أعلى الموقع وستجد التويتات الموجهة إليك كذلك ستعرف من قام بالإعجاب بتويتاتك أو من قام بإعداة تغريدها.



ما هو الفرق بين Following و Followers؟


Following هم الأشخاص الذين تتابعهم، والذين تظهر التويتات التي يكتبونها لديك
أما Followers فهم الأشخاص الذين يتابعوك، والذين يظهر لديهم ما تكتبه فور كتابته.


ما هو الهاش تاج # ؟


نسمي تلك الكلمات هاش تاج Hashtag وهو وسام يتم وضعه على التويتة ليدل على أنها عن حدث معين. وعند الضغط عليها سيظهر لك كل التويتات التي تضم نفس الهاش تاج حتى لو كانت لأشخاص لا تتابعهم أو ليسوا من أصدقائك.
لنفترض مثلاً أنك تكتب خبراً عن مصر وتود من متابعي أخبار مصر قراءته. كل ما عليك فعله هو وضع #egypt في تويتتك فتظهر لك من يتابعون هذا الهاش تاج.


كيف أحمي تويتاتي حتى لا يراها أي شخص؟

قد تكون فكرة أن أي شخص يمكن أن يرى ما تكتب مستفزة بعض الشيء للبعض، لذا يوفر تويتر خدمة حماية حسابك التي تتيح لك أن لا يتابعك أي شخص إلا بعد موافقتك.
لتفعيل ذلك اتبع الخطوات التالية:
ستجد في نهايتها اختيار Protect my tweets. بمجرد اختياره ثم الضغط على Save لن يستطيع أي شخص متابعتك إلا بعد موافقتك.

كيف تختصر عناوين الأنترنت الطويلة في تغريداتك:


قلنا في البداية أن تويتر مبني على فكرة الرسائل القصيرة التي لا تتعدى 140 حرفاً، وبما أننا نتحدث عن خدمة على الإنترنت فلعل أهم الأشياء التي قد تحتاج مشاركتها هي عناوين صفحات إنترنت هامة.
تخيل مثلاً أنك تود كتابة عنوان هذه الصفحة لأصدقاء على تويتر لتشارككم إياها، ستضطر في الوضع العادي كتابة هذا العنوان في رسالتك: http://kayfa-how.blogspot.com/
هذا العنوان وحده سيأخذ نصف الرسالة المتاحة لك دون أن تضيف إليه حرفاً واحداً من عندك!!

لذا ولحل هذه المشكلة توجد خدمة اسمها “خدمة تقصير الروابط” تقوم بها عدة مواقع أخرى غير تويتر، لعل أشهرها هو موقع bit.ly :

لماذا يتم وضع علامة صح بجانب بعض الحسابات؟


مكن لأي شخص أن يقوم بعمل حساب وهمي بأي اسم، لذا ومع تنامي الاهتمام بدور تويتر يتم التأكد من مصداقية حسابات تويتر في حالة الشخصيات العامة والجهات الكبرى حتى لا يقوم البعض بإرسال رسائل زائفة باسم أشخاص آخرين:

لذا تظهر هذه العلامة على بعض الحسابات الشهيرة لشخصيات عامة أو جهات كبرى، وتعني أن هذا الحساب تم التأكد من أنه يعود للشخص أو الجهة التي تدعيه بالفعل، وتسمى حينها حسابات مؤكّدة Verified Accounts.

كيف يمكن إرسال الرسائل الخاصة في تويتر؟


مجرد كتابتك أي تويتة على تويتر تظهر تلك التويتة لدى كل متابعيك، وبقدر ما كانت تلك ميزة كبيرة بقدر ما قد تصبح عيباً خطيراً عند حاجتك إرسال رسالة لشخص محدد لا يراها إلا هو.
لذا يتيح لك تويتر ميزة الرسائل الخاصة التي تستطيع بها إرسال رسالة لأي شخص تتابعه على تويتر بشرط أن يكون مُتابعاً لك هو أيضاً. والطريقة كالتالي:
- اضغط على Messages، ثم اضغط على New Message ثم ستظهر لك صفحة إرسال الرسائل، اكتب في الجزء العلوي منها أول حروف من الجهة التي تود مراسلتها وستظهر لك الأسماء المتاحة لديك. اختر منها الجهة التي تود الإرسال لها، ثم اكتب رسالتك واضغط Send.
مع ملاحظة أن عدد الحروف المتاحة تظل مثل التويتات العادية 140 حرف.


هل توجد دردشة في تويتر مثل الفيس بوك؟

لا، لكن يمكن الحوار من خلال كتابة التويتات والرد عليها بتويتات أخرى. أما الدردشة المباشرة فلا توجد.

ما هو الفارق بين الفيس بوك وتويتر؟

لا يمكن المقارنة بين الموقعين بصورة مباشرة، لأنه حتى وإن كان كلى الموقعين من المواقع الاجتماعية إلا أن لكل منهما طريقته الخاصة.
لذا فالمقارنة بينهما ستكون غير متكافئة والأصح أن نقول أن لكل منهما استخدامه الذي لا يغني عن الآخر.


كيفية تغيير اللغة في تويتر:

لتغيير اللغة قم بالتوجه إلى الإعدادات settings عن طريق الرابط التالي: https://twitter.com/settings/account



أتمنى أن يكون أن يكون قد أعجبكم هذا الشرح وإذا كانت لديكم أي استفسارات يمنكم كتابتها في التعليقات.



عن الكاتب

abdenour abdenour

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة كيف

2016