-->
مدونة كيف مدونة كيف
recent

آخر الأخبار

recent
no
جاري التحميل ...
no

كيف تحمي نفسك على فيس بوك



يعتبر فيس بوك أشهر موقع للتواصل الإجتماعي في العالم فهو يسمح لك بالبقاء على اتصال مع أصدقائك ومعارفك، ولكنه في المقابل يسمح لأصحاب النوايا السيئة والبرمجيات الخبيثة بإلحاق أضرار على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو حتى مضايقتك، لهذا عليك بإتخاذ الخطوات اللازمة لحماية نفسك على الفيسبوك لتجنب الأضرار والتجارب السلبية على الموقع بغض النظر عن أنواع المضايقات و التهديدات التي قد تضادفها أثناء تصفحك للموقع.

  1. قم بتشغيل ميزات الأمان التي يوفرها فيس بوك:  إذهب لإعدادات الحساب الموجودة في قائمة الحساب الموجودة في أعلى يسار الموقع إن كنت تستخدم فيس بوك باللغة العربية وفي أعلى يمين الموقع إن كنت تستخدمه باللغة الانجليزية أو الفرنسية قم توجه إلى الأمان ثم قم بتشغيل ميزة الموافقة على تسجيل الدخول حيث يقوم فيس بوك بارسال رسالة نصية لهاتفك النقال تحتوي على كود يطلب من ادخاله على فيس بوك كلما حاول تسجيل الدخول لحسابك من جهاز كمبيوتر لم تحفظه في حسابك، وبهته الطريقة لن يتمكن الآخرون من الدخول لحسابك حتى لو عرفوا كلمة السر الخاصة بكل لأنهم لن يعرفوا الكود الذي تم ارساله لهاتفك النقال للموافقة على تسجيل الدخول.  بعدها قم بتشغيل ميزة التصفح الآمن.
  2. تعديل إعدادات الخصوصية لديك للتحكم في ما يمكن أن يشاهده الآخرون على صفحتك أو ملفك الشخصي حيث عليك السماح لأصدقائك فقط بمشاهدة ملفك الشخصي، لعمل ذلك قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على فيس بوك ثم توجه إلى إعدادات الخصوصية من قائمة الحساب الموجودة في أعلى يسار الموقع إن كنت تستخدم فيس بوك باللغة العربية وفي أعلى يمين الموقع إن كنت تستخدمه باللغة الانجليزية أو الفرنسية ثم قم بتعديل الإعدادت مثلا قم بتعديل من يستطيع رؤية منشوراتك المقبلة بالضغط على زر تعديل ثم قم بتغيير العامة إلى الأصدقاء ثم اغلاق كذلك قم بإيقاف السماح لمحركات البحث الأخرى بالربط بيومياتك عن طريق نزع علامة التبويب وهذا حتى لا يظهر ملفك في نتائج بحث محركات البحث ويمكنك تغيير بقية الإعدادات كما تريد.
  3. قم بزيارة ملفات المستخدمين الذين يطلبون صداقتك فإذا لم تجد أي روابط مشتركة بينكما مثل مكان الإقامة أو العمل أو الدراسة أو لم تجد أي أصدقاء مشتركين بينكم قم برفض طلب الصداقة.
  4. لا تقم بالنقر على الروابط المريبة التي تصلك في رسائل الفيس بوك حتى لو كانت تظهر أنها أرسلت من صديق فقد يكون حساب صديقك قد تم اختراقه دون أن يتفطن لذلك وإذا قمت بالضغط على الرابط سيتم اختراق حسابك أيظا
  5. قم بتغيير كلمة السر الخاصة بك على فيس بوك بصفة دورية وتأكد من اختيار كلمات يسهل عليك تذكرها ويصعب على الآخرين تخمينها، فهذا يقلل من احتمال أن يكون شخص آخر قد تعرف على كلمة السر الخاصة بك وتمكن من الدخول إلى حسابك.
  6. تسجيل الخروج من فيس بوك عندما لا تكون تستخدم الموقع خاصة إذا كنت تدخل لحسابك من مقهى أنترنت أو جهاز كمبيوتر يستخدم من قبل أشخاص آخرين، فإذا نسيت تسجيل الخروج من حسابك سيتمكن الشخص الذي يستخدم جهاز الكمبيوتر من بعدك من تسجيل الدخول لحسابك.


عن الكاتب

abdenour abdenour

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة كيف

2016