-->
مدونة كيف مدونة كيف
recent

آخر الأخبار

recent
no
جاري التحميل ...
no

الجزيرة تغادر قمر عرب سات وتنتقل لسهيل سات



خلال أيام قليلة ستغادر شبكة الجزيرة القطرية القمر العربي عرب سات، لكن سيتم ذلك بصفة رسمية يوم الفاتح من جويلية 2015. وهذا لتبث كامل قنواتها عبر القمر القطري سهيل سات 1 الذي يقع في نفس مدار عرب سات تقريبا. وعليه ستوقف الجزيرة بث كامل قنوات على قمري بدر 4 و بدر 5 التابعة لعربسات وتحولها للبث على قمر سهيل سات 1 Es'hail وهو القمر الذي قامت قطر بإنجازه عبر شركة الأقمار الصناعية Eutelsat وأطلقته قبل سنة تقريبا.

القنوات المعنية بهذا الإنتقال هي قنوات: الجزيرة الإخبارية العربية، الجزيرة الإخبارية الإنجليزية، الجزيرة مباشر، الجزيرة مباشر مصر، قناة الجزيرة الوثائقية وقناة الجزيرة أمريكا.

وكما ذكرنا سابقا فإن قمر سهيل سات يقع تقريبا في نفس مدار أقمار بدر حيث يتواجد سهيل سات على المدار 25.5 درجة شرقا في حين تتواجد أقمار بدر 4 و بدر 5 على المدار 26 درجة شرقا. وبالتالي ليس على المشاهد أن يقوم بتغيير مدار الهوائي، بل يجب عليه فقط البث على ترددات القنوات الجديدة ليتمكن من متابعتها.
تردد قنوات الجزيرة على قمر سهيل سات: 11604 أفقي 27500

وأدت الجزيرة أن هذا التغيير سيمكنها من التصدي لحملات التشويش التي تتعرض لها باستمرار، حيث أكدت أن القنوات التي تبث على قمر سهيل سات لايمكن التشويش على بثها.

طالع: تردد قنوات بي ان سبورت bein sport الجزيرة الرياضية سابقا على جميع الأقمار



عن الكاتب

abdenour abdenour

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مدونة كيف

2016